November 27, 2013 admin

افتتح منتدى الخدمة والقيادة والإبداع.. وزير الصناعة: استقطاب الخبرات العالمية لاستعراض التجارب الناجحة للاستفادة منها

افتتح منتدى الخدمة والقيادة والإبداع.. وزير الصناعة:

استقطاب الخبرات العالمية لاستعراض التجارب الناجحة للاستفادة منها

افتتحت امس أعمال منتدى الخدمة والقيادة والأبداع «نموذج دزني» تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة الدكتور حسن فخرو ويقدمها الخبير الدولي في مجال الخدمة والقيادة والابداع الدكتور دوغ لب وينظمه معهد ليدرز للتدريب والتطوير.

واشاد وزير الصناعة والتجارة بالتوجهات والبرامج التي تقوم بها المؤسسات الوطنية الرائدة في مختلف المجالات وتصب في نهايتها في صالح الاقتصاد الوطني، لافتاً في هذا السياق إلى الخطط والاستراتيجيات التي يعتمدها معهد ليدرز للتدريب والتطوير وترتكز عليها برامجه الموجهة إلى العنصر البشري باعتباره الاستثمار الأهم والركيزة الأساسية من ركائز التنمية الإقتصادية الشاملة.

وشدد الوزير على أهمية اقامة مثل هذه الفعاليات التدريبية والتي تستقطب الخبرات العالمية لاستعراض التجارب الناجحة للاستفادة منها على أرض الواقع، منوهاً إلى الشهرة الواسعة والعالمية التي يمتاز بها الخبير الدولي في الخدمة والقيادة الدكتور دوغ لب وأهمية الاستفادة من خبراته وتجاربه في مجال الاستشارات وخدمة العملاء وغرس الدوافع الإيجابية لدى الموظفين بأسلوب مبتكر مستعينا بنموذج «عالم ديزني» كواحدة من أشهر قصص النجاح العالمية.

وإلى ذلك، نوه الوزير إلى التطلعات الكبيرة التي وضعتها الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 والساعية إلى خلق حياة أفضل للمواطنين والارتقاء بكفاءة الفرد وتطبيقة لأفضل الممارسات العالمية في بيئة العمل ليسهم بذلك في رفع إنتاجية الجهة التي يعمل بها سواء كانت في القطاع الخاص أو العام.

ويستقطب المنتدى أكثر من 500 مشارك من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.. وتأتي هذه الفعالية ضمن ما تشكله دول المنطقة من أهمية ومحط أنظار لشركات التدريب العالمية بسبب النمو المستمر لحجم السوق الخليجي، والتي يتم تقديرها بقرابة 1.7 تريليون دولار، وبسبب ما توليه دول الخليج من اهتمام للاستثمار في قطاع التدريب والتطوير.

وقال غالب العريبي الرئيس التنفيذي لمعهد ليدرز للتدريب والتطوير إن العنصر البشري يعتبر الركيزة الأساسية في كافة المؤسسات، مشيراً إلى أن العالم يلمس التوجه الكبير لدول المنطقة إلى التدريب، ورصد الميزانيات الكبيرة لهذا القطاع لصقل خبرات الموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص.

وأوضح بأن الفئة المستهدفة في المنتدى هم الرؤساء والرؤساء التنفيذيون، ومدراء تطوير الأعمال، إلى جانب قادة الأعمال وأصحاب الأعمال، وأفراد المبيعات والتسويق، وموظفي خدمة العملاء، والمشرفين، ومنظمي الأعمال من جميع القطاعات.

المصدر: العدد 8974 الأثنين4 نوفمبر 2013 الموافق غرة محرم 1434

http://www.alayam.com/News/alayam/Local/193931