November 27, 2013 admin

وزير الصناعة يفتتح منتدى الخدمة والقيادة والإبداع

المنامة – وزارة الصناعة والتجارة

افتتح وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو أمس الأحد (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013)، منتدى الخدمة والقيادة والإبداع (نموذج دزني)، الذي يقدمه الخبير الدولي في مجال الخدمة والقيادة والإبداع دوغ لب، بتنظيم معهد ليدرز للتدريب والتطوير.

وأعرب الوزير عن إشادته بالتوجّهات والبرامج التي تقوم بها المؤسسات الوطنية الرائدة في مختلف المجالات، وتصبّ في صالح الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى الخطط والاستراتيجيات التي يعتمدها معهد ليدرز للتدريب والتطوير وترتكز عليها برامجه الموجّهة إلى العنصر البشري، باعتباره الاستثمار الأهم والركيزة الأساسية من ركائز التنمية الاقتصادية الشاملة.

وشدّد الوزير على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التدريبية والتي تستقطب الخبرات العالمية لاستعراض التجارب الناجحة للاستفادة منها على أرض الواقع، منوهاً إلى الشهرة الواسعة والعالمية التي يمتاز بها الخبير الدولي في الخدمة والقيادة دوغ لب، وأهمية الاستفادة من خبراته وتجاربه في مجال الاستشارات وخدمة الزبائن وغرس الدوافع الإيجابية لدى الموظفين بأسلوب مبتكر، مستعيناً بنموذج «عالم ديزني» كواحدة من أشهر قصص النجاح العالمية.

إلى ذلك نوه الوزير إلى التطلعات الكبيرة التي وضعتها الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، والساعية إلى خلق حياة أفضل للمواطنين، والارتقاء بكفاءة الفرد وتطبيقه لأفضل الممارسات العالمية في بيئة العمل؛ ليسهم بذلك في رفع إنتاجية الجهة التي يعمل بها؛ سواء كانت في القطاع الخاص أو العام.

يذكر، أن زيارة دوغ لاب إلى مملكة البحرين تعد الأولى، علماً بأنه حقق سمعة واسعة في مجال استشارات خدمة الزبائن والقيادة والإدارة التنافسية العالمية ومتغيراتها؛ إذ قام بتدريب آلاف العمّال على غرس الدوافع الإيجابية لدى الموظفين بأسلوب مميز، متخذاً من قصة نجاح عالم دزني مرجعاً رئيسياً في إيصال مفاهيم الإبداع والقيادة. ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى أكثر من 500 مشارك من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتأتي هذه الفعالية ضمن ما تشكّله دول المنطقة من أهمية ومحط أنظار لشركات التدريب العالمية؛ بسبب النمو المستمر لحجم السوق الخليجية، والتي يتم تقديرها بقرابة 1.7 تريليون دولار، وبسبب ما توليه دول الخليج من اهتمام للاستثمار في قطاع التدريب والتطوير.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمعهد ليدرز للتدريب والتطوير، غالب العريبي إن العنصر البشري يعتبر الركيزة الأساسية في المؤسسات كافة، مشيراً إلى أن العالم يلمس التوجّه الكبير لدول المنطقة إلى التدريب، ورصد الموازنات الكبيرة لهذا القطاع لصقل خبرات الموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص.

وأوضح بأن الفئة المستهدفة في المنتدى هم الرؤساء والرؤساء التنفيذيون، ومديرو تطوير الأعمال، إلى جانب قادة الأعمال وأصحاب الأعمال، وأفراد المبيعات والتسويق، وموظفو خدمة الزبائن، والمشرفون، ومنظمو الأعمال من جميع القطاعات.

يشار إلى أن معهد ليدرز للتدريب والتطوير ومقره البحرين يعد المزود الإقليمي الذي يخدم منطقة الشرق الأوسط للتعليم عالي الجودة؛ إذ يوفر برامج متنوعة في تكنولوجيا المعلومات، والإدارة، وتجارة التجزئة، والسلامة والجودة، ومهارات الضيافة وتنمية الموارد البشرية، وتمتاز هذه البرامج بالتخصصية وهي تستهدف الفئات كافة وتلبي توقعات الزبائن.

المصدر/ الوسط

http://www.alwasatnews.com/mobile/news-825153.html