February 9, 2014 admin

العريبي يترشَّح لانتخابات «الغرفة» مستقلاً

الوسط – المحرر الاقتصادي

تقدَّم صاحب الأعمال والخبير في قطاع التدريب والتطوير الإداري، غالب العريبي، لخوض انتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين للدورة الثامنة والعشرين، تحت شعار «بيت التجار لكل التجار»، مُحمّلاً بأجندة وأهداف اقتصادية واضحة، مع خطة طريق لتحقيقها خلال الدورة الحالية للغرفة، بما يعود بالنفع على اقتصاد المملكة ويصب في مصلحة أصحاب الأعمال وصغار المستثمرين.

ويهدف العريبي الذي يخوض الانتخابات مستقلاً إلى أن تتحمل غرفة تجارة وصناعة البحرين دورها بشكل أكبر نحو تلبية تطلعات أعضاء الغرفة والأخذ بآراء الجميع، وعكس توجهاتهم في أنشطتها الدائمة بما يخدم مصالح كل التجار، وهو ما دعاه لأن يتخذ من شعار «بيت التجار لكل التجار» عنواناً لحملته الانتخابية.

وعلى صعيد الاقتصاد الوطني، سيركز العريبي على التأثير في مجلس الغرفة لبذل المساعي نحو استقطاب الاستثمارات إلى مملكة البحرين بما يحقق المزيد من النمو الاقتصادي ورفع الناتج الإجمالي المحلي وعكس ذلك على المواطنين بتوفير المزيد من الوظائف لهم. ويتضمن برنامج العريبي الانتخابي التركيز على دعم المشاريع الناشئة من صغار المستثمرين، ولا يما في مجال التكنولوجيا والمعلومات ومشاريع الطاقة البديلة والتنمية المستدامة.

وتشتمل أهداف العريبي على توثيق العلاقات التجارية بين دول الخليج خصوصاً، لقربها الجغرافي وما بينها من علاقات وثيقة يجب تقويتها اقتصادياً وزيادة الاستثمارات البينية بين مملكة البحرين ودول الخليج العربية واستقطاب الاستثمارات والمشاريع من هذه الدول إلى البحرين، بما يحقق المزيد من الوظائف للبحرينيين، وزيادة فرص النمو لأصحاب المشاريع والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.